الإفراج عن سبعة معتقلين من سجن “بئر أحمد” في عدن وسط تواصل الإضراب

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 29, 2018

أفرجت السلطات القائمة على سجن بئر أحمد في عدن، عن سبعة معتقلين، بعد تزايد حالات المصابين جراء الإضراب المستمر منذ أكثر من ستة أيام.

وقال “مصدر محلي” إن القوة الأمنية الأمنية التابعة للإمارات، والتي تدير سجن “بئر أحمد”، أفرجت عن 5 معتقلين من محافظة أبين، و2 من محافظة تعز، معتقلون منذ سنوات، ولديهم أوامر إفراج من النيابة.

وبدأ المختطفون منذ أربعة  أيام إضرابا عن الطعام أدى إلى إصابة خمسة مختطفين بحالات إغماء، ما اضطر إدارة السجن لإسعافهم إلى مستشفيات عدن لتلقي العلاج.

وكان مدير سجن بئر “أحمد غسان العقربي” قام بتهديد المعتقلين وتوعدهم بإحضار قوة أمنية وضربهم واجبارهم على الغاء الاضراب، منذ يوم الأربعاء بحسب مصادر مقربة من المعتقلين.

ويواصل المختطفون منذ الأربعاء الفائت إضرابهم للمطالبة بالافراج عمن شملهم الافراج من النيابة، وطالبوا بإحالة البقية إلى القضاء، وسرب المعتقلون رسالة، ناشدوا فيها قيادات الدولة والمنظمات الدولية مساندتهم، وكشفو عن جانب من الانتهاكات التي يتعرضون لها، على أيدي المسلحين الموالين للإمارات.

وطالبت أمهات المختطفين في وقفة إحتجاجية يوم الخميس، وزير الداخلية أحمد الميسري الوفاء بوعوده، التي أكد فيها أنه سيفرج عن المختطفين، ويتم محاسبة المتسببين في تعذيب المختطفين.

واتهمت تقارير دولية ومحلية الإمارات بإدارة تلك السجون، وارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المختطفين وتعذيبهم جسديا ونفسيا وجنسيا.