الإفراج عن زعيم الانفصاليين في مدينة سيئون عقب ساعات من اعتقاله

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 12, 2019

قالت “مصادر محلية”، اليوم الجمعة، إن قوات الجيش اليمني أفرجت عن زعيم الانفصاليين في مدينة سيئون شرقي البلاد، عقب ساعات من اعتقاله.

وأكدت المصادر لـ “اليمن نت” أن قوات تابعة للمنطقة العسكرية الأولى، اعتقلت في وقت سابق ظهر الجمعة، “طاهر عباد” رئيس ما يسمى المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات، على خلفية الاحتجاجات الرافضة لانعقاد جلسة مجلس النواب في سيئون، والمزمع انطلاقها يوم غد السبت.

وكان ناطق الانفصاليين “سالم العولقي” أكد أن قوات الجيش اعتقلت، المحامي طاهر باعباد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، مع أحد أقاربه، ودعا إلى ما أسماه تحرير وادي حضرموت المحتل من القوات الشمالية المُحتلة، وطالب التحالف العربي بالتدخل.

وتشهد مدينة سيئون حالة من الإحتقان السياسي في ظل رفض الانفصاليين المدعومين من الإمارات، لانعقاد البرلمان في المدينة، ما دفع السعودية والحكومة الشرعية لتعزيز الإنتشار الأمني في المدينة ونشر مضادات جوية وآليات عسكرية، قبل وصول أعضاء البرلمان وكامل الحكومة إلى المدينة صباح الجمعة.

وتعرضت المدينة أمس الخميس، لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة، نفت جماعة الحوثي المسلحة علاقتها بها ما دفع مراقبين لاتهام الانفصاليين المدعومين من الإمارات بمحاولة إفشال الجلسة التي وضعت السعودية كامل ثقلها لعقدها في سيئون.