The Yemen Logo

الإغاثة التركية" تقيم إفطارًا لـ1500 صائم شرقي اليمن

الإغاثة التركية" تقيم إفطارًا لـ1500 صائم شرقي اليمن

اليمن نت - 00:46 18/05/2018

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، مساء الخميس، 400 سلة غذائية على الأسر الفقيرة والنازحين بحضرموت شرقي اليمن، بالتزامن مع إقامة إفطار ومأدبة عشاء لـ1500 صائم، بذات المحافظة.

جاء ذلك بحسب حديث أدلى به المدير التنفيذي لجمعية الإصلاح الخيرية (يمنية خاصة، منفذة المشروع) فرع بوادي وصحراء حضرموت، منير صالح عبد هود.

وقال عبد هود في تصريحات نقلتها وكالة الاناضول،  إن "الجمعية وزعت 400 سلة غذائية متكاملة على الأسرة الفقيرة والنازحين من مناطق الحرب بمدينة سيئون(عاصمة مديرية تحمل ذات الإسم بحضرموت)".

وأوضح أن "مشروع السلل الغذائية يأتي بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بهدف التخفيف عن الأسر الفقيرة والنازحة".

وأوضح كذلك عبد هود، أن "الجمعية نفذت إفطار ومأدبة عشاء لـ1500 صائم بمنطقة النويدرة في مدينة تريم بالمحافظة".

ووجه شكره لـ"هيئة الإغاثة الإنسانية التركية على مشاريعها المتواصلة باليمن؛ للتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها البلاد".

وتُقدم تركيا عبر وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية (تيكا)، والهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية، ووقف الديانة التركي، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية، في مختلف المحافظات اليمنية.

وتعيش اليمن أوضاعاً إنسانية صعبة ودمارا واسعا في البنية التحتية؛ جراء الحرب الدائرة في البلاد والتي دخلت عامها الرابع.

وتقود السعودية في اليمن منذ مارس/آذار 2015، تحالف عسكريا، بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ضد مسلحي الحوثي، الذين يسيطر بقوة السلاح على عدد من المحافظات من بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014. -

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram