The Yemen Logo

الإعلام الحربي للحوثيين ينشر مشاهد لغواصة تجسسية تم ضبطها في المياه الإقليمية اليمنية

الإعلام الحربي للحوثيين ينشر مشاهد لغواصة تجسسية تم ضبطها في المياه الإقليمية اليمنية

اليمن نت - 08:52 02/01/2018

نشر الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثيين، في وقت متأخر مساء الإثنين، مشاهد قال إنها لعملية ضبط مركبة تجسسية مسيرة عن بعد تابعة للتحالف العربي في المياه الإقليمية اليمنية.

وبحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فإن القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة للجماعة، فإن المركبة عبارة عن غواصة ذاتية التحكم نوع "ريموس" تقوم بعمليات استكشافية، كاستكشاف الألغام وحطام السفن وجمع المعلومات من أعماق البحر.

وأضافت : أن المركبة التي تشبه الطوربيد، تعمل بعدة أنظمة أرسال، كما تعمل بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة، وتقطع في الثانية 3 أمتار أي بسرعة حوالي 0.833 كيلو متر في الساعة.

وتقوم هذه الغواصة التجسسية بجمع المعلومات الاستكشافية أو العسكرية وإرسالها إلى الجهة المرتبطة بها، كسفينة او قاعدة عسكرية أو زوارق، وهي أمريكية الصنع.

وزعمت الجماعة ان الإصدارات القديمة لهذه الغواصة عام 2003م استخدمت في حرب العراق، في عدد من المهام لكشف الألغام البحرية، كما استخدمت في 2011م لكشف مصير الصندوق الأسود للطائرة الفرنسية، التي تحطمت في الرحلة AF447 التابعة للخطوط الجوية الفرنسية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram