The Yemen Logo

الإرياني: انحياز غريفيث للوفد الحوثي يهدد جهود نجاح المشاورات

الإرياني: انحياز غريفيث للوفد الحوثي يهدد جهود نجاح المشاورات

اليمن نت - 19:46 06/12/2018

اتهم وزير الإعلام اليمني "معمر الإرياني"، اليوم الخميس، المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" بالانحياز لوفد الحوثيين وارتكاب خطأ فادح ويتعارض مع مرجعيات الحل السياسي للازمة اليمنية.

وقال "الإرياني" في سلسلة تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن وزارته خاطبة عبر الوفد الحكومي المشارك بالمفاوضات مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن غريفيث بضرورة اشراك وسائل الاعلام الرسمي ووكالة الانباء اليمنية سبأ ونخبة من الصحفيين البارزين لتغطية المشاورات المنعقدة بالسويد.

ولفت إلى انه تم إبلاغنا بشكل رسمي بعدم قبول طلبنا من المبعوث الاممي بحجة منع اي زيادة في عدد وفد الشرعية المكون من 12 ممثل و5 من السكرتارية وهو ما التزم به وفد الحكومة.

وأضاف اليوم ومع انطلاق المشاورات تفاجئنا بأن وفد الحوثيين وصل العاصمة السويدية باكثر من42منهم  الاعلاميين وفي نفس طائرة المبعوث الدولي.

ودعا وزير الإعلام اليمني مكتب المبعوث الخاص إلى سرعة تدارك هذا الخطأ الفادح الذي يظهر انحيازا واضحا للانقلابيين ويتعارض مع مرجعيات الحل السياسي للازمة اليمنية و يخل بالجهود الرامية لإنجاح مشاورات السلام.

وفي ذات سياق شهدت مشاورات السويد في وقت سابق اليوم  بجلسة الافتتاحية مشادات وتهديدات متبادلة بين الأطراف اليمنية.

وذكرت مصادر إعلامية كانت حاضرة في مكان المشاورات، أن اعضاء وفد الشرعية قدموا احتجاج الى المبعوث الدولي يتهمون الحوثيين بايفاد وفد اكثر من وفد الشرعية وبتساهل من المبعوث الدولي.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram