The Yemen Logo

الاتحاد الأوروبي: ممارسات الحوثي تؤخر آفاق حل الصراع اليمني

الاتحاد الأوروبي: ممارسات الحوثي تؤخر آفاق حل الصراع اليمني

اليمن نت - 15:46 11/02/2021

اليمن نت-غرفة الأخبار

دان الإتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، هجمات الحوثيين الإرهابية على المملكة العربية السعودية والذي كان آخر الهجوم الذي استهدف مطار ابها الدولي.

وقال المتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، بيتر ستانو: " إن الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم الذي يعد الأحدث في سلسلة من الهجمات التي تعرض المدنيين للخطر وتزيد من عدم الاستقرار الإقليمي.

وأضاف أن ممارسات الحوثيين تؤخر آفاق حل الصراع اليمني"، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي دعا إلى وقف هذه الهجمات.

وفي وقت سابق أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المملكة العربية السعودية أنها لن تقف مكتوفة الأيدي بعد تعرض المملكة لهجوم من الحوثيين.

وأدانت واشنطن غارة جوية على مطار أبها بعد أيام فقط من إعلان الولايات المتحدة أنها ستنهي مشاركتها التي استمرت ست سنوات في حرب اليمن.

أدلى أنطوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي، بهذا التأكيد في مكالمة هاتفية مع الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية الرياض، بعد هجوم الأربعاء الذي شنه الحوثيون المتحالفون مع إيران في جنوب غرب المملكة العربية السعودية- حسب ما أفادت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

وكتب بلينكن على تويتر عقب المكالمة ” لن نقف مكتوفي الأيدي بينما يهاجم الحوثيون السعودية، نظل ملتزمين بتعزيز دفاعات المملكة العربية السعودية وإيجاد تسوية سياسية للصراع في اليمن.”

والمملكة العربية السعودية شريك أمني مهم للولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت التأكيدات بعد أن أعلن جو بايدن الأسبوع الماضي انتهاء دعم واشنطن للعمليات الهجومية من قبل التحالف الذي تقوده السعودية والذي يخوض الحرب في اليمن، في خطوة اعتبرها مراقبون تخلياً عن السعودية.

كما عين بايدن تيم ليندركينغ، وهو مسؤول قديم في وزارة الخارجية، مبعوثًا له في محاولة لإنهاء الحرب. لكن زيارة ليندركينغ إلى الرياض هذا الأسبوع طغى عليها الهجوم، حيث استخدمت طائرات بدون طيار لاستهداف طائرة مدنية متوقفة.

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن الطائرة أضرمت فيها النيران لكن لم ترد تفاصيل عن سقوط ضحايا.وتبنى الحوثيون الهجوم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram