الإتحاد الأوروبي: أعمال العنف جنوب اليمن تعقيد جديد للأزمة في البلاد

اليمن نت -وكالات
المجال: أخبار التاريخ: يناير 31, 2018

أعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الاربعاء انه يتابع “عن كثب” أعمال العنف الاخيرة في جنوب اليمن داعيا جميع الأطراف هناك إلى ضبط النفس.

وقال متحدث باسم الاتحاد الاوروبي للصحفيين “في هذا المنعطف الدقيق يدعو الاتحاد الاوروبي جميع الاطراف الى ضبط النفس والامتناع عن العنف وعدم تعقيد البيئة التي تواجه تحديا بالفعل بما في ذلك تسليم المساعدات الانسانية الى البلاد (اليمن)”.

وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان “الاتحاد الاوروبي ما زال ملتزما بدعم جهود الامم المتحدة في التوصل الى وقف للاعمال القتالية وفي احياء مفاوضات السلام”.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن دعت في بيان سابق جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس وتلافي أي أسباب تؤدي إلى التفرقة.

وكانت مدينة عدن قد شهدت منذ الأحد الماضي، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات الحماية الرئاسية، الموالية للحكومة، وقوات تابعة للمجلس الانتقالي، الذي يطالب بإقالة حكومة أحمد بن دغر، وانتهت بسيطرة الأخير على معظم المدينة، مساء أمس الثلاثاء، قبل أن يتراجع اليوم الأربعاء بتسلم كامل المقرات والمعسكرات إلى السلطة الشرعية عبر واسطة سعودي