الأمين العام للأمم المتحدة يدعو أطراف النزاع للسماح بايصال مساعدات الى صنعاء والحديدة

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 27, 2017

دعا الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش خلال زيارة الى الكويت اليوم الأحد اطراف النزاع اليمني للاتفاق على السماح بايصال مساعدات الى مدينتي صنعاء والحديدة الخاضعتين لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وقال للصحافيين عقب لقاء مع امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح “آمل ان يتم التوصل الى اتفاق بين الاطراف للسماح” بايصال “الاحتياجات الانسانية” الى صنعاء والحديدة.

وتابع الأمين الامين العام للامم المتحدة “نحن نقوم بما بوسعنا لخلق الظروف المناسبة لانهاء الجمود الحالي”، مضيفا “نعمل عن كثب مع كل الاطراف تمهيدا لاطلاق مبادرة قوية في الوقت والطريقة المناسبين”.

وحاولت الامم المتحدة القيام بوساطة بين الاطراف المتنازعة لانهاء النزاع بعد مقتل أكثر من ثمانية الاف شخص منذ بدء عمليات التحالف الا انها عجزت عن تحقيق ذلك.

وجاءت الزيارة الى الكويت غداة مقتل ضابط برتبة عقيد في القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومسلحين من المتمردين الحوثيين في اشتباكات غير مسبوقة جرت بين الطرفين في صنعاء مساء السبت، ما يضع العاصمة اليمنية على حافة حرب جديدة.

والجمعة، قتل 14 مدنيا بينهم خمسة اطفال في غارة للتحالف العربي اصابت منزلا سكنيا “عن طريق الخطأ”، بحسب التحالف.

وجاء ذلك بعدما اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة ان ضربات جوية شنها التحالف ادت الى مقتل 42 مدنيا خلال اسبوع هذا الشهر، بينهم عدد من الاطفال.