The Yemen Logo

الأمم المتحدة: 76% من مصابي فيروس كورونا في اليمن من الرجال

الأمم المتحدة: 76% من مصابي فيروس كورونا في اليمن من الرجال

اليمن نت - 09:04 07/07/2020

اليمن نت- متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن الرجال يشكلون 76 بالمئة من مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في اليمن.

جاء ذلك، في تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، محذراً من انتشار الفيروس مع نقص التمويل.

وقال التقرير إنه حتى الرابع من يوليو/ تموز الجاري بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في اليمن 1،252 حالة مع 338 حالة وفاة و539 حالة تعاف.

وأضاف: يشكل الرجال 76 في المائة من جميع الحالات المبلغ عنها و57 في المائة من الوفيات المسجلة تبلغ من العمر 45 سنة أو أكثر.

وتابع: هناك 30 في المائة ممن تبلغ أعمارهم 60 سنة فأكثر من المتوفين بكورونا.

وحسب التقرير، إن محافظة حضرموت تأتي في المركز الأول بعدد الإصابات والوفيات تلتها محافظة عدن ثم تعز.

وحذر التقرير من أنه لا تزال اليمن تعاني من نقص كبير في التمويل، ما يهدد بزيادة انتشار فيروس كورونا، ويعرض قدرة الاستجابة لشركاء المجال الإنساني للخطر.

وحتى مساء الإثنين، أعلنت السلطات الصحية في اليمن، تسجيل (1284) حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و(345) وفاة و(575) تعافي، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram