The Yemen Logo

الأمم المتحدة: 2.7 مليون طفل في اليمن خارج المدارس

الأمم المتحدة: 2.7 مليون طفل في اليمن خارج المدارس

غرفة الأخبار - 17:56 24/01/2023

قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يصل عدد الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في اليمن إلى حوالي 2.7 مليون طفل.

جاء ذلك في تغريدة لمكتب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في اليمن.

وقالت المنظمة إنها تقوم مع مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية وعمليات المساعدة الإنسانية ببناء 18 فصلاً دراسياً جديداً في سبع مدارس، لتوفير مساحة أكبر لاستيعاب المزيد من الطلبة.

ولفتت إلى أنه "من المتوقع أن هنالك 2.7 مليون طفل غير ملتحق بالمدارس في اليمن".

وتسببت الحرب في اليمن بتدمير أكثر من 2500 مدرسة بشكل كلي أو جزئي، إما نتيجة قصف طيران التحالف، أو بقذائف وصواريخ مليشيات الحوثي.

وتشير التقارير إلى تسرب أكثر من مليوني طالب من المدارس نتيجة الحرب، التحق بعضهم بجبهات القتال، في حين عجز أكثر من 61 في المئة من الذين اضطروا للانقطاع عن التعليم، عن الالتحاق بمدارس بديلة.

وأشارت الأمم المتحدة في تقرير لها إلى أن حوالي 4.7 مليون طالب في اليمن حاجة إلى المساعدة لضمان استمرار تعليمهم، ويتوزعون بواقع 44.7 % فتيات و 55.3 % أولاد، ضمن الطلاب المحتاجين للمساعدة، وهناك 3.7 مليون طفل في حاجة ماسة للمساعدة التعليمية.

وتشهد البلاد منذ نحو ثمان سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل آلاف الأشخاص وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

وتسببت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الهجوم لم يتسبب في وقوع إصابات، وإنما أحدث فقط أضرارًا طفيفة في سقف أحد المباني

أصيب بطعنة "جنبية" في رأسه وكسر في يده اليسرى، نقل على إثرها إلى المستشفى الجمهوري

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram