The Yemen Logo

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 37 الف أسرة باليمن منذ بداية العام الحالي

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 37 الف أسرة باليمن منذ بداية العام الحالي

اليمن نت - 13:28 27/05/2019

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأثنين، أن أكثر من 37 الف أسرة اضطرت للنزوح من منازلها في مختلف انحاء اليمن منذ بداية العام الحالي.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر، "اضطرت 37,000 عائلة تقريباً إلى النزوح عن منازلها في مختلف أنحاء اليمن منذ بداية العام الحالي".

وكانت قد دعت المفوضية, في وقت سابق, إلى وقف طارئ للأعمال العدائية في اليمن، مشيرةً أن الصراع الممتد على مدى خمسة أعوام تقريباً، أدى إلى حدوث أكبر أزمة إنسانية في العالم.

وأشارت إلى أن 75 % من إجمالي عدد السكان في البلاد، بحاجة عاجلة إلى المساعدة أو الحماية، إضافة إلى نزوح مليوني يمني داخل البلاد.

ويشهد اليمن منذ نحو أربعة أعوام، حربا بين القوات الحكومية والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ عام 2014. وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram