The Yemen Logo

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 121 ألف شخص من محافظة الحديدة

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 121 ألف شخص من محافظة الحديدة

اليمن نت - 10:48 05/07/2018

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، نزوح أكثر من 121 ألف شخص، من محافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن، جراء المعارك الدائرة في المدينة.

جاء ذلك في تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، بالتعاون مع مجموعة الشركاء الإنسانيين.

وقال التقرير إن "هناك استمراراً للنزوح في محافظة الحديدة، وقد تحقق الشركاء الإنسانيون من نزوح أكثر 17 ألف و350 أسرة، منذ 1 يونيو الماضي".

وأضاف التقرير أنه"تم تقديم المساعدة لأكثر من عشرة آلاف أسرة نازحة (ما يعادل 80 ألف شخص) بالغذاء ومستلزمات الطوارئ وغيرها من أشكال الدعم المنقذة للحياة".

وأوضح التقرير أنه "بعد أيام من الهدوء النسبي ، تم الإبلاغ عن عدة غارات جوية بعدة مواقع في مدينة الحديدة، وبالقرب من المطار، وكذلك طريق صنعاء – الحديدة", وقد تم الإبلاغ، حسب التقرير، عن غارات جوية مكثفة في 4 يوليو (يوم أمس) في منطقة زبيد الجنوبية".

وأشار التقرير أن "وتيرة النزوح، قد تباطأت من محافظة الحديدة ، لكن بعض العائلات التي تستطيع توفير وسائل النقل العام أو السيارات الخاصة بها ما زالت تغادر المدينة ومناطق أخرى في الخطوط الأمامية للبحث عن مأوى في مناطق أكثر أمناً ، بما في ذلك العاصمة صنعاء".

وقال التقرير إن "نصف الطلاب فقط يذهبون إلى المدارس بسبب النزوح في مدينة الحديدة".

وأردف "يتم تسجيل المزيد من الأشخاص النازحين داخلياً، لكن عدم الأمان يعيق الوصول إلى بعض المناطق التي يوجدون فيها".

وحول الوضع الصحي في الحديدة بين التقرير أن"عدداً متزايداً من المرافق الصحية تتعطل مؤقتاً بسبب الوضع الأمني، لافتاً أن هناك سبعة مرافق أغلقت أو علقت عملياتها مؤقتاً".

يذكر أن وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني،دعا ,أمس الأربعاء, الحوثيين إلى الانسحاب من مدينة الحديدة، حفاظاً على أرواح وممتلكات المدنيين، في إشارة إلى نية الحكومة مواصلة عمليات تحريرها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram