The Yemen Logo

الأمم المتحدة: مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب يواجهن الخطر باليمن

الأمم المتحدة: مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب يواجهن الخطر باليمن

اليمن نت - 11:30 03/06/2020

اليمن نت - متابعات

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان ان مليون امرأة وفتاة في سنّ الإنجاب يواجهنَ الخطر في اليمن بسبب فقدان خدمات الصحة الإنجابية.

وأشار الصندوق الى أنّ الموت قد يكون مصير نحو 48 ألفاً من اليمنيات بسبب مضاعفات الحمل والولادة.

وربط الصندوق الأمر بنقص في التمويل، موضحاً أنّه أطلق مناشدات في بداية العام الجاري لجمع 100 مليون و500 ألف دولار أميركي من أجل الاستجابة الإنسانية في اليمن، لكنّه لم يستطع حتى الآن إلا تأمين 41 في المائة فقط من المبلغ اللازم.

وأضاف في بيان صحفي أنّ "عدم الحصول على التمويل المطلوب بحلول يوليو/من هذا العام، يعني توقّف صندوق الأمم المتحدة للسكان عن تقديم نحو 90 في المائة من خدماته الإنجابية المنقذة للحياة في كلّ أنحاء البلاد

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram