The Yemen Logo

الأمم المتحدة: مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي تشهدها اليمن خلال الأشهر المقبلة  

الأمم المتحدة: مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي تشهدها اليمن خلال الأشهر المقبلة  

اليمن نت - 14:45 22/07/2020

اليمن نت-متابعة خاصة

حذّرت منظمات تابعة للأمم المتحدة، الأربعاء من أنّ أزمات اليمن الغارق بالحرب تهدّد بزيادة أعداد الذين يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي بنحو 1,2 مليون شخص خلال ستة أشهر.

وأضافت منظمات (يونيسيف والفاو وبرنامج الغذاء العالمي، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية) في بيان مشترك إنها أجرت تحليلاً في 133 منطقة يمنية وتوقعت زيادة مقلقة للأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مايعني الوصول للمرحلة الثالثة التي تسبق مرحلة الطوارئ.

وأضاف البيان أن الأزمة الاقتصادية مستمرة في ظل انخفاض العملة المحلية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية واستنفاد احتياطيات النقد الأجنبي، ما أدى إلى انعدام الأمن الغذائي، إضافة إلى عوامل مرتبطة بفيروس كورونا واستمرار النزاع.

وأشار البيان إلى أن التدابير المتعلقة بالحد من انتشار كوفيد19 أدت إلى تأخير الاستيراد، وتعطل الأسواق، كما انخفضت تحويلات اليمنيين في الخارج بنحو 20 % ، ومن المتوقع أن تستمر في الانخفاض، فيما ظهرت مناطق جديدة لتكاثر الجراد الصحرواي، وإضافة إلى استمرار الفيضانات المفاجئة والأعاصير.

وطالبت المنظمات الأممية بضمان استمرار المساعدات الغذائية دون عوائق، وإعادة تأهيل البنى التحتية للمياه المتضررة من الفيضانات والحد من آثار الفيضانات في المستقبل على أنظمة المياه والري؛ ودعم المزارعين الذين فقدوا محاصيلهم ومراعيهم بسبب الآفات والصدمات المناخية، وتعزيز أنظمة الإنذار المبكر والرصد العام للأمن الغذائي للتخفيف من الآثار السلبية للصدمات وتمكين الاستجابة السريعة والمنسقة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram