الأمم المتحدة للسكان: 500 أسرة يمنية نزحت خلال الساعات الماضية جراء العاصفة “لبان”

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 15, 2018

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الإثنين، إن 500 أسرة يمنية نزحت إلى أماكن إيواء آمنة في سواحل البلاد الشرقية جراء العاصفة المدارية “لبان”.

وذكر الصندوق في تغريدة مقتضبة بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر” ، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ، نزح ما يقرب من 500 أسرة في محافظة المهرة إلى مدارس و أماكن أخرى بسبب إعصار لبان.

ورجح الصندوق زيادة عدد هذه الأرقام مع استمرار العاصفة “لبان” في التأثير على المحافظة.

ولفت الصندوق إلى أن الفرق التابعة له، تقوم حاليا بإرسال مساعدات طارئة لمساعدة المتضررين من الإعصار بالمناطق الساحلية جنوب شرق اليمن.

ومنذُ مساء أول أمس السبت، تعرضت محافظة المهرة لأضرار مادية وخسائر اقتصادية جراء سيول الأمطار الناتجة عن العاصفة المدارية لبان، التي ضربت سواحل اليمن الجنوبية والشرقية.

وتسببت السيول في جرف الأراضي الزراعية وتدمير الطرق وقطع التيار الكهربائي بحسب السكان، ونتج عنها خسائر كبيرة في الثروة الحيوانية في المحافظة التي تشتهر بتربية المواشي كمصدر دخل للعائلات.

وأعلن رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، مساء اليوم، محافظة المهرة منطقة منكوبة ودعا المنظمات العاملة في الإغاثة إلى مساعدة أهاليها، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) التي أشارت إلى تعرض منازل السكان لأضرار كبيرة.

وكان محافظ المهرة راجح باكريت، أعلنها محافظة منكوبة جراء السيول المتدفقة إثر العاصفة المدارية (لبان)، التي ضربتها وتسببت بخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.