The Yemen Logo

الأمم المتحدة تعلن معاينة السفينة الإماراتية المحتجزة لدى الحوثيين بالحديدة

الأمم المتحدة تعلن معاينة السفينة الإماراتية المحتجزة لدى الحوثيين بالحديدة

غرفة الأخبار - 10:41 13/01/2022

أعلنت الامم المتحدة، مساء امس الأربعاء، معاينة السفينة الإماراتية المحتجزة من قبل الحوثيين في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، في بيان: "قامت دورية أونمها، مساء اليوم، بزيارتها الأسبوعية لميناء والمناطق المحيطة به".

وأضاف البيان: "عاين فريق أونمها سفينة روابي (الإماراتية) عن بعد وتواصلوا مع أعضاء طاقمها"، دون تفاصيل أكثر.

وفي 3 يناير/كانون الثاني الجاري، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، عن "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية وتمارس أعمالا عدائية".

في المقابل قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي، في بيان آنذاك، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram