“الأمم المتحدة” تعلن مساعدة 12 مليون يمني خلال شهر وتطلب المزيد من الأموال

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 20, 2019

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنه قدم مساعدات غذائية لنحو 12 مليون يمني خلال شهر أغسطس فقط، لكنه طالب بمزيد من التمويل.

وقال المتحدث باسم البرنامج، إيرفيه فيرهوسل، في بيان،
إن 12.4 مليون شخص في اليمن حصلوا على مساعدات غذائية خلال شهر أغسطس، وهو رقم قياسي لأنه يمثل المرة الأولى التي تصل فيها المساعدات للفئة المستهدفة بالكامل.

لكن بيان البرنامج شدد على حاجته لنحو 600 مليون دولار من المانحين لتقديم شحنات غذائية لليمن، دون انقطاع خلال الأشهر الستة المقبلة، وأضاف أن الحصص قد تتقلص اعتبارا من أكتوبر/ تشرين الأول، إذا لم يحصل البرنامج على تمويل.

وأضاف “فيرهوسل”، الأرقام الجديدة من دورة التوزيع لشهر أغسطس/ آب، تشير إلى أن برنامج الأغذية العالمي وصل إلى عدد قياسي بلغ 12.4 مليون شخص ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، وأشار هذا أكبر عدد نصل إليه على الإطلاق، وسبق أن قدم البرنامج حصصا غذائية لنحو 11 مليون يمني شهريا.

وكان البرنامج أوقف معظم المساعدات في العاصمة صنعاء يوم 20 يونيو/ حزيران، نتيجة خلافات مع الحوثيين واتهامهم بنهب المساعدات، قبل أن يستأنف البرنامج توزيع المساعدات على نحو 850 ألف شخص، بعد التوصل إلى اتفاق مع سلطات الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة.