The Yemen Logo

الأمم المتحدة تعلن رفع قيمة المساعدات النقدية لفقراء اليمن بنسبة 38%

الأمم المتحدة تعلن رفع قيمة المساعدات النقدية لفقراء اليمن بنسبة 38%

اليمن نت - 10:07 20/03/2023

أعلنت الأمم المتحدة رفع مبلغ المساعدات النقدية للفقراء في اليمن، بنسبة 38 في المائة لكل عائلة، بهدف مواجهة الغلاء.

جاء ذلك في بيان مقتضب لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، صادر عن مكتب المنظمة في اليمن.

وأفاد البيان بأنه "في دورة الصرف الحالية من الحوالات النقدية غير المشروطة، تمت إضافة مبلغ إلى جانب المبلغ الأساسي، بما يعادل 38 في المائة"، من دون ذكر المبلغ الإجمالي. أضاف أن "رفع المبلغ يأتي مع ارتفاع تكلفة المعيشة في اليمن. بالإضافة إلى ذلك، يتم التخطيط لصرف مبالغ نقدية لثلاث دورات خلال العام الجاري".

وتجري عملية الصرف على أساس ربع سنوي، وتحصل الأسرة في المتوسط على حوالي 40 دولاراً، وتُدفع بالريال اليمني، لمساعدتها على تدبير احتياجاتها الأكثر إلحاحاً. وبدأت المنظمة العمل بمشروع الحوالات النقدية في اليمن في أغسطس 2017، لتقديم المساعدة النقدية إلى 1.5 مليون أسرة هي الأكثر هشاشة، مجموع عدد أفرادها نحو 9 ملايين نسمة.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يحتاج حوالي 23.4 مليون شخص في اليمن، أي أكثر من ثلثي مجموع السكان، إلى مساعدات إنسانية، ويعاني 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي.

وتعد معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال من بين أعلى المعدلات في العالم، ويحتاج 1.3 مليون امرأة حامل أو مرضع و2.2 مليون طفل دون سن الخامسة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram