The Yemen Logo

الأمم المتحدة تقول أنها لم تتسلم سوى 40% من تعهدات المانحين لليمن

الأمم المتحدة تقول أنها لم تتسلم سوى 40% من تعهدات المانحين لليمن

اليمن نت - 09:10 01/07/2020

اليمن نت- وكالات

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها لم تتسلم سوى 40 بالمئة من إجمالي تعهدات المانحين الدوليين لليمن.

وقال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن, أن "الأمم المتحدة تسلمت 558 مليون دولار فقط، من أصل 1.35 مليار دولار تعهد بها المانحون قبل نحو شهر لدعم الاستجابة الإنسانية باليمن".

وأوضح التقرير: "مأساة اليمن تتكشف مع استمرار نمو الاحتياجات الإنسانية تزامنا مع نفاد أموال وكالات الإغاثة لتمويل المساعدات المنقذة للحياة".

وأضاف: "المساعدات باليمن على شفا الانهيار ما لم يف المانحون بتعهداتهم على الفور (..) ما يقرب من 80 بالمئة من السكان لا يزالون بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والحماية".

وأكد التقرير الأممي أن اليمن يحتاج “أكثر من 3.2 مليارات دولار كمساعدات إنسانية خلال العام الجاري 2020”.

ومطلع يونيو/ حزيران الماضي، أثمر مؤتمر المانحين لليمن، عقد في الرياض افتراضيا بدعوة من السعودية ومشاركة الأمم المتحدة، عن إعلان مساهمات إغاثية وإنسانية تجاوزت 1.35 مليار دولار.

وحذرت الأمم المتحدة مرارا من أن النقص في حجم المساعدات الغذائية، سيزيد من شبح المجاعة، في ظل اعتماد ملايين العائلات اليمنية على تلك المساعدات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram