The Yemen Logo

الأمم المتحدة تدين استهداف المدنيين في الحديدة

الأمم المتحدة تدين استهداف المدنيين في الحديدة

اليمن نت - 08:16 03/01/2021

اليمن نت - متابعات

أعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن ادانتها الشديدة لعملية استهداف المدنيين العزل في المحافظة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وكشف السيد أبهيجيت غوها، رئيس البعثة الأممية "أونمها"ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، في بيان اليوم، عن بالغ قلقه إزاء التقارير التي أفادت بوقوع العديد من القتلى والجرحى المدنيين، بينهم نساء وأطفال، نتيجة قصف استهدف مديرية الحوك في الحديدة.

وأوضح أن بعثة الأمم المتحدة تتابع التقارير التي تشير إلى سقوط قذائف على صالة للأفراح أثناء إقامة حفل زفاف بها، مدينا جميع الانتهاكات لاتفاق الحديدة، لا سيما تلك التي تأتي على حساب أرواح المدنيين.

كما حث غوها جميع الأطراف على احترام التزاماتها للاتفاق، بما في ذلك احترام القانون الإنساني الدولي، مضيفا أن "أونمها"على اتصال مباشر مع أطراف النزاع لإعادة إشراكها من خلال آليات مشتركة راسخة وضمان التزامها باحترام وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وكان خمسة أشخاص قد قتلوا وأصيب ثمانية في قصف طال يوم أمس محيط صالة أفراح نسائية في مدينة "الحديدة" حيث تبادلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الاتهامات بشأن الحادثة.

يذكر أن الأمم المتحدة قامت في ديسمبر 2018 برعاية الاتفاق الموقع بين الحكومة اليمنية والحوثيين في السويد المتضمن لوقف العمليات العسكرية واعادة انتشار القوات من مدينة الحديدة والمرافق الحيوية، إلا أن الاتفاق تعثر تنفيذه بشكل كامل حتى الآن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية.

وكانت العرولي الرئيسة السابقة لمكتب اليمن لاتحاد القيادات النسائية التابع لجامعة الدول العربية وكانت ناشطة في تعزيز حقوق المرأة.

تخللت الاحتفالية وصلات فنية وقصائد شعرية، أكدت أهمية التمسك بأهداف الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر وفبراير.

من أسباب الالتفاف الشعبي حول ثورة 26 سبتمبر تعود لتحول الحوثيين إلى سلطة جباية تستنزف أموال اليمنيين،

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram