The Yemen Logo

الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى الاستمرار في دعم اليمن

الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى الاستمرار في دعم اليمن

غرفة الأخبار - 20:12 22/09/2021

دعت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى توفير المزيد من الدعم السخي لليمن الذي يعاني حرباً طاحنة منذ سبع سنوات.

جاء ذلك في بيان لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية مارتين غريفيث، بشأن إطلاق تمويل لأفغانستان وطلب المساعدة لليمن.

ودعا جريفيث المجتمع الدولي لمواصلة تقديم المساعدات بسخاء إلى اليمنيين، مبيّناً أن الأشخاص الأكثر ضعفا هم الذين يتحملون تكلفة الأزمة اليمنية ومن بينهم الأطفال. دون تفاصيل أخرى.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

وبشأن أفغانستان أعلن غريفيث إطلاق تمويل بقيمة 45 مليون دولار من الدعم المنقذ للحياة من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ، للمساعدة في منع نظام الرعاية الصحية في أفغانستان من الانهيار.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram