The Yemen Logo

الأمم المتحدة تدعو إلى الإفراج الفوري عن موظفين أمميين اثنين تحتجزهما جماعة الحوثي

الأمم المتحدة تدعو إلى الإفراج الفوري عن موظفين أمميين اثنين تحتجزهما جماعة الحوثي

اليمن نت - 23:05 17/11/2021

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن قلقه العميق إزاء اعتقال واحتجاز اثنين من موظفي الأمم المتحدة من قبل جماعة الحوثي في صنعاء، في وقت سابق من هذا الشهر.

وبحسب مركز أخبار الأمم المتحدة: قال المتحدث باسمه، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن الموظفيْن الأمميين يحتجزان دون أي مبرر أو تهمة، وقد "مُنعا من الاتصال بعائلتيهما ومكاتبهما".

ورغم تلقي تأكيدات من الحوثيين، قبل اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن الخميس الماضي، بإطلاق سراح الموظفيْن، إلا أن المتحدث الأممي قال إن الموظفيْن لا يزالان رهن الاحتجاز.

ووصف ذلك بأنه "انتهاك لامتيازات وحصانات الأمم المتحدة، وانتهاك مباشر للتأكيدات التي تلقتها الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، داعيا في الوقت إلى الإفراج الفوري عنهم".

من ناحية أخرى، أدان المتحدث باسم الأمم المتحدة عمليات "الإعدام بإجراءات موجزة التي طالت 10 أفراد من قوات الأمن المحلية، في محافظة الحديدة في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر".

وقال ستيفان دوجاريك إن عمليات الإعدام هذه "ترقى إلى مستوى الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

ودعا إلى ضرورة التحقيق فيها بشكل سريع وشامل وتقديم الجناة إلى العدالة، ومضي قائلا:

وأضاف: "ندعو مرة أخرى جميع الأطراف إلى الالتزام الكامل بالقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان في جميع الظروف".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram