The Yemen Logo

الأمم المتحدة تحذر من توقف برامج مكافحة "الأوبئة والحميات" في اليمن

الأمم المتحدة تحذر من توقف برامج مكافحة "الأوبئة والحميات" في اليمن

اليمن نت - 15:43 07/10/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

حذرت الأمم المتحدة، من توقف الاستجابة، ومكافحة الأوبئة والحميات، بما فيها الدفتيريا وحمى الضنك، في اليمن، إذا لم تتلقَ التمويل بنهاية شهر أكتوبر الحالي.

جاء ذلك في بيان نشره، اليوم الأربعاء، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وحذر البيان من أن مراكز مكافحة الأوبة والكوليرا قد تتوقف بشكل شبه كامل، وسيتأثر ما يصل إلى 18 مليون شخص، بما في ذلك 6 ملايين طفل بحاجة ماسة إلى التطعيم ضد الأمراض الفتاكة مثل الحصبة وشلل الأطفال.

وقال البيان إن أزمة الوقود، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، إضافة لانهيار سعر الصرف في المحافظات الجنوبية؛ أدى إلى استمرار عرقلة جهود الإغاثة.

وأوضح أنه بين أبريل / نيسان، وأغسطس / آب ، اضطرت الوكالات إلى خفض توزيع المواد الغذائية، ووقف الخدمات الصحية في أكثر من 300 مرفق، ووقف الخدمات المتخصصة لمئات الآلاف من النساء والفتيات المصابات بالأمراض النفسية، والأمراض الأخرى.

وأشار البيان إلى إن أكثر من 9 ملايين يمني تأثروا بشدة منذ إبريل الماضي، كما تأثرت أكثر من 334 ألف امرأة حامل ومرضع، منذ يوليو الماضي، بفعل انخفاض المساعدات، الناتج عن نقص التمويل.

كما حذر البيان من أن حوالي "1.37" مليون يمني، وحوالي 530 ألف طفل، سيحرمون من المساعدات بحلول ديسمبر المقبل، إذا لم يصل أي تمويل إضافي.

يذكر أن حوالي 15 برنامج مساعدات أممي في اليمن، قد توقف بسبب انخفاض التمويل، فيما أعلنت الأمم المتحدة أنها لمم تتلقَّ سوى 1.3 مليار دولار من أصل 3.2 مليار دولار تحتاجها في عام 2020.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram