The Yemen Logo

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات خطيرة على الملاحة البحرية بعد هجوم الحوثيين

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات خطيرة على الملاحة البحرية بعد هجوم الحوثيين

اليمن نت - 21:58 27/07/2018

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن استهداف ناقلتي نفط سعوديتين، قبل يومين، في مياه البحر الأحمر سينجم عنه "تداعيات خطيرة" على الملاحة البحرية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش اليوم، بمقر المنظمة بنيويورك وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وقال دوغريك، إن الهجوم "أمر يبعث على القلق الشديد، وتنجم عنه تداعيات خطيرة على الملاحة البحرية".

وشدد على أنه "لا ينبغي مهاجمة السفن التجارية أو استهدافها"، مشيرًا أنه "لا يمكن تبرير الهجوم علي الناقلتين السعوديتين أو تقديم اعتذار بشأنه".

وأمس الأول الأربعاء، أعلن التحالف العربي، تعرض ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل "الحوثيين"، في البحر الأحمر، بعد عبورهما مضيق باب المندب.

ووفق وكالة الأنباء السعودية، أسفر الهجوم عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، ولم تقع أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر، ويجري سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي.

فيما قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن "القوة البحرية (التابعة للجماعة) استهدفت بارجة الدمام السعودية، قبالة السواحل الغربية". -

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram