The Yemen Logo

الأمم المتحدة تحذر مجدداً من حدوث مجاعة في اليمن خلال أسابيع

الأمم المتحدة تحذر مجدداً من حدوث مجاعة في اليمن خلال أسابيع

اليمن نت - 08:26 03/03/2021

اليمن نت- غرفة الأخبار

حذرت الأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، من أن تصبح المجاعة جزءاً من واقع اليمن خلال العام الجاري. وذلك بعدما تعهج مؤتمر المانحين الدوليين جمع أقل من نصف ما يحتاجه هذا البلد الغارق بالحرب لتجنب حدوث مجاعة.

وأكد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أكيم شتاينر، لوكالة "فرانس برس"، احتمال مواجهة أعداد أكبر من الناس لخطر المجاعة ازداد بشكل كبير.

وقال إنه" ليس بالضرورة أن تحدث المجاعة خلال عام أو عامين"، لكنه أشار إلى أنها "يمكن أن تحدث في غضون أسابيع أو شهر ولهذا السبب نشعر بالقلق الشديد من أن نشهد مجاعة كبرى تصبح جزءا من واقع اليمن في العام 2021".

وأوضح المسؤول الأممي أن اليمن على بعد خطوة من مجاعة كبرى، بعدما تعهد مؤتمر للمانحين توفير أقل من نصف الأموال اللازمة لمواصلة عمل برامج المساعدات في البلد الذي دمرته الحرب.

وسعت الأمم المتحدة خلال المؤتمر الذي نظمته بالتعاون مع سويسرا والسويد إلى جمع 3.85 مليار دولار لتجنب مجاعة واسعة النطاق في اليمن خلال العام 2021، لكن إجمالي التعهدات لم يتجاوز 1.67 مليار دولار أمريكي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram