The Yemen Logo

الأمم المتحدة: الهجوم على النساء والأطفال في الحديدة غير مقبول وغير مبرر

الأمم المتحدة: الهجوم على النساء والأطفال في الحديدة غير مقبول وغير مبرر

اليمن نت - 08:14 01/12/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أدان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، القصف الذي تعرضت له مدينة الحديدة, الأحد الماضي, والذي أسفر عن مقتل وإصابة 18 مدنياً بنيهم أطفال ونساء.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالنيابة ألطف موساني، في بيان "إن هذا الهجوم على النساء والأطفال غير مقبول وغير مبرر". مضيفاً "أطراف النزاع ملزمة باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين".

وتابع ماسوني "هذا هجوم مروع وخرق واضح للقانون الإنساني الدولي"، مشيراً إلى الأزمة الانسانية ونقص التمويل والمخاطر الإضافية المتمثلة في فيروس كورونا على البلاد الذي يشهد صراع منذ ست سنوات.

وشدد على أنه " يجب على أطراف النزاع إيجاد طريقة للعمل من أجل السلام المستدام ومنع المزيد من البؤس وإنقاذ الأرواح".

كانت مليشيا الحوثي قصفت, الأحد الماضي, بشكل عشوائي قرية القازة بمديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة ما أسفر سقوط ثمانية مدنيين، أربعه أطفال وأربع نساء، وإصابة عشرة آخرين غالبيتهم نساء وأطفال.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram