The Yemen Logo

الأمم المتحدة: الحرب في اليمن عطلت 2000 مدرسة عن العمل

الأمم المتحدة: الحرب في اليمن عطلت 2000 مدرسة عن العمل

اليمن نت - 14:38 22/11/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن حوالي 2000 مدرسة تعطلت في اليمن عن العمل، بسبب الحرب الدائرة فيها منذ ست سنوات.

جاء ذلك في تغريدة نشرها مكتب المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، على حسابه في موقع تويتر.

وقالت المنظمة إن "2000 مدرسة في اليمن أصبحت غير صالحة للاستخدام بسبب النزاع".

وأشارت الدولية للهجرة، إلى أن السبب يعود إلى "أنها تضررت أو احتلت من قبل الجماعات المسلحة أو لإيواء الأسر النازحة".

على صعيد آخر، قالت المنظمة إن جائحة كورونا تسببت بالمزيد من العراقيل التي تحول دون التنقل إلى اليمن وخارجه وداخله.

وأشارت إلى أن "المزيد من المهاجرين تقطعت بهم السبل في جميع أنحاء البلاد ويتعرضون بشكل متزايد للاعتقال والاحتجاز والنقل القسري ، فضلاً عن خطر الإصابة بالفيروس".

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، وجعلت 80 بالمائة من اليمنيين بحاجة عاجلة للمساعدات، كما أدلت إلى نزوح قرابة 4 مليون يمني داخلياً وخارجياً. بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram