The Yemen Logo

الأمم المتحدة: اقتراب المعارك من أحياء الحديدة يعرض المدنيين لخطر أكبر

الأمم المتحدة: اقتراب المعارك من أحياء الحديدة يعرض المدنيين لخطر أكبر

اليمن نت - 20:08 21/06/2018

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن وصول المعارك الدائرة بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثي بمدينة الحديدة إلى المناطق الحضرية سيعرض المدنيين لخطر أكبر.

وذكر  نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك. "، أن "الأعمال القتالية مستمرة بشكل رئيسي في المناطق الواقعة جنوبي الحديدة، في حين كان الوضع في المدينة أكثر هدوءًا على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية".

وحذر من أن "خطر تفشي وباء (الكوليرا) يظل تهديدًا فوريًا خاصة وأن الحديدة واحدة من مراكز الوباء".

وكانت تقارير سابقة لمنظمة الصحة العالمية، أعلنت وفاة أكثر من ألفين و200 حالة بمرض الكوليرا في اليمن، وتسجيل أكثر من مليون حالة يشتبه إصابتها بالمرض، منذ أبريل/ نيسان من العام 2017.

وشدد "حق" على أنه يتعين على أطراف النزاع في اليمن الحرص على عدم الإضرار بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

والثلاثاء، أعلنت القوات الحكومية اليمنية، سيطرتها على مطار الحديدة، الذي يحوي المطارين الحربي والمدني، إضافةً إلى موقع عسكري تابع لقوات الدفاع الجوي، بعد مواجهات عنيفة ضد الحوثيين.

وتتواصل، منذ أسابيع، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة "الحديدة"، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر 13 يونيو/حزيران الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من "الحوثيين".

وأدت مواجهات "الحديدة"، منذ مطلع الشهر الجاري، إلى نزوح 5200 أسرة يمنية، حسب تقرير للأمم المتحدة أصدرته الثلاثاء.

ومنذ أكثر من 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى. -

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram