The Yemen Logo

الأمم المتحدة: إستمرار تفشي "كورونا" في اليمن تهديد للمنطقة بأكملها

الأمم المتحدة: إستمرار تفشي "كورونا" في اليمن تهديد للمنطقة بأكملها

اليمن نت - 19:37 07/05/2020

اليمن نت-متابعة خاصة

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن استمرار تفشي فيروس "كورونا" في اليمن يمثل تهديد للمنطقة باكملها.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وكيل الأمين العام للأمم المتحدة "مارك لوكوك"، لقناة الجزيرة الفضائية.

وأضاف أن ما يقلقنا حاليا هو تعزيز العمليات الإنسانية في اليمن بأسرع وقت، داعيا في الوقت ذاته إلى وقف إطلاق النار لتسهيل العمل الإنساني في البلاد.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن الموارد الطبية والكوادر البشرية في اليمن قليلة جدا، مؤكدا أن المنظمة تواجه مشكلة كبرى في هذا الجانب.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد أطلقت نداءً إنسانيا جديدا للدول والمؤسسات المانحة بقيمة 6.7 مليار دولار لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في 9 بلدان من الدول الفقيرة.

وقال وكيل الأمين العام، لوكوك إن “وباء كورونا يؤلمنا جميعًا. لكن الآثار الأكثر تدميرا وزعزعة للاستقرار سوف تكون في البلدان الأكثر فقرًا، ويمكننا أن نرى بالفعل اقتصادات انكماش مع اختفاء حصائل الصادرات والتحويلات السياحية”.

وأضاف “ما لم نتخذ إجراءً الآن، فعلينا أن نستعد لتزايد كبير في مستويات الصراعات والجوع والفقر..وسوف يكون الثمن أكثر إيلاما وأكثر تكلفة للجميع”.

وكشفت دراسة أجراها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن تكلفة حماية 10? من سكان العالم الأكثر ضعفاً من تداعيات اشد الاوبئة فتكا تبلغ حوالي 90 مليار دولار.

وهذا الرقم يعادل 1 في المائة فقط من حزمة الحوافز العالمية الحالية التي وضعتها بلدان منظمة التعاون والتنمية ومجموعة العشرين لمواجهة فيروس كورونا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram