The Yemen Logo

الأمم المتحدة: أكثر 3700 أسرة تضررت من السيول والفيضانات في اليمن

الأمم المتحدة: أكثر 3700 أسرة تضررت من السيول والفيضانات في اليمن

اليمن نت19:53 04/05/2021

قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن الأمطار والفيضانات التي ضربت اليمن مؤخراً أدت لأضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات، حيث ألحقت أضراراً بأكثر من "3700" أسرة في عدة محافظات، غالبيتها من النازحين.

جاء ذلك في بيان نشره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وأشار البيان إلى تسبب هطول الأمطار الكثيفة خلال الأيام القليلة الماضية في إلحاق الضرر بالبنية التحتية، وتدمير المنازل والمأوى، والتسبب في وفيات وإصابات في محافظات عدن وأبين والضالع ولحج وحضرموت ومأرب وتعز.

وقال أن التقارير الأولية تشير إلى أن حوالي 3730 أسرة تضم (22380 شخصًا) تأثرت بالأمطار والفيضانات، ومعظمهم من النازحين داخلياً.

وأوضح البيان أن  "1067" أسرة نازحة تضررت بسبب الأمطار في محافظة عدن، و"679" أسرة في لحج، و"683" أسرة في أبين، و"512" في مأرب، و"357" في تعز، وحوالي "183" أسرة في حضرموت، و"183" في الضالع.

وأشار إلى أن 20 أسرة فقدت منازلها بسبب الأمطار الغزيرة في قرية الشاذلية التابعة لمديرية المخا غربي تعز، كما أثرت الفيضانات على 37 أسرة في صنعاء و20 أسرة في إب.

وأكد البيان أن العائلات المتضررة بحاجة لمساعدات عاجلة، وقد بدأت الأمم المتحدة بتكثيف جهودها لمساعدتهم إنسانياً وصحياً.

يذكر أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تضرب معظم المحافظات اليمنية منذ منتصف أبريل الماضي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الملكيات الحاكمة ليست نوعًا استثنائيًا أو "أكثر ليونة" من الاستبدادية

وأعلنت إسرائيل مقتل سبعة، بينهم جندي قتل على الحدود مع غزة. . .

لم تفِ حملة النظافة التي قام بها مكتب الثقافة ليلة العيد بالغرض، إذا بقيت أكوام من القمامة مكدسة في معظم شوارع المدينة. . .

يتمثل الهدف الإنمائي للمشروع في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط . . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram