The Yemen Logo

الأمم المتحدة: أكثر من 6 ألف عائلة يمنية فرّت من المواجهات بالحديدة إلى محافظة حجة

الأمم المتحدة: أكثر من 6 ألف عائلة يمنية فرّت من المواجهات بالحديدة إلى محافظة حجة

اليمن نت - 11:42 03/12/2018

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الأثنين، أن أكثر من 6500 عائلة فرّت من الحديدة إلى محافظة حجة منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وأوضحت المفوضية، في تغريدة نشرتها على الحساب الرسمي لمكتبها باليمن على موقع "تويتر"، أن "الآلاف من هؤلاء الفارّين يعيشون في ظروف قاسية".

وأضافت أنه "استجابة للنزوح من محافظة الحديدة، نقوم ببناء 3 آلاف و200 مأوى للنازحين في مديرية عبس بمحافظة حجة، على بعد 140 كلم شمال الحديدة".

وأعربت المفوضية, في وقت سابق, عن قلقها الشديد بشأن تصاعد الصراع في محافظة الحديدة في اليمن وتأثيرها على السكان المدنيين وعلى عمليات الإغاثة الإنسانية.

كما أعلنت أن الصراع الممتد على مدى 4 أعوام تقريباً في اليمن، أدى إلى حدوث أكبر أزمة إنسانية في العالم مع وجود 22 مليون شخص بحاجة الآن إلى المساعدة أو الحماية، إضافة إلى نزوح مليوني يمني داخل البلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram