The Yemen Logo

الأمطار الغزيرة تهدد مباني صنعاء القديمة بالانهيار

الأمطار الغزيرة تهدد مباني صنعاء القديمة بالانهيار

اليمن نت - 13:30 01/05/2018

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة اليمنية صنعاء في الأيام الأخيرة، في تحويل شوارعها إلى مجارٍ مائية عرقلت سُبُل الحياة فيها.

وألحقت الأمطار التي شهدتها المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ ما يقرب من أربع سنوات، أضرارًا بالمحال التجارية وأغرقت المنازل، كما تسببت في فوضى في المدينة التي تعاني من الزحام ومن تدهور في البنية التحتية.

وقال عبد الله الشدادي، وهو مواطن مقيم في العاصمة، إن سلطات الحوثيين، لم تقم بعمل أي شيء يذكر للحد من تأثير الأمطار التي وصلت إلى مستوى السيول، على السكان وممتلكاتهم.

وفاقمت الأمطار الغزيرة والفيضانات الوضع السيء أصلاً في شوارع العاصمة التي تشهد تدهورًا كبيرًا في مختلف المجالات.

وغالبًا ما تتسبب الأمطار الغزيرة في انسداد مجاري تصريفها، فتتحول الشوارع إلى برك مائية تعيق حركة الناس والسيارات، وتزيد الحوادث.

في السياق، حذّرت وزارة الثقافة في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها، من انهيار عدد من المباني التاريخية بمدينة صنعاء القديمة جراء هطول الأمطار الغزيرة خلال الموسم الحالي.

ودعت الوزارة في بيان صادر عنها، إلى سرعة القيام بالجهود اللازمة وسرعة حصر المباني المهجورة والمتضررة والقيام بعمليات ترميم وصيانة إسعافيه وإلزام مالكي المباني بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram