The Yemen Logo

الأغذية العالمي ينفي ادعاءات الحوثيين بتقديم مساعدات فاسده لليمن

الأغذية العالمي ينفي ادعاءات الحوثيين بتقديم مساعدات فاسده لليمن

اليمن نت - 09:32 19/06/2019

نفى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، ادعاءات جماعة الحوثي، بتقديمه مساعدات منتهية الصلاحية في اليمن.

وأوضح البرنامح في بيان له أنه يمتلك "آلیة قویة خاصة بمراقبة جودة المواد الغذائیة التي تم الاتفاق علیھا مع السلطات المحلیة، لضمان استبعاد أي مواد غذائیة مسوسة أو منتھیة الصلاحیة من مخزون المواد الغذائیة الأخرى وإتلافھا على الفور".

وأضاف البيان أنه "يعمل عن كثب مع الھیئة الوطنیة اليمنية لإدارة وتنسیق الشؤون الإنسانیة ومواجھة الكوارث، والھیئة الیمنیة للمواصفات والمقاییس وضبط الجودة، من أجل ضمان تلبیة كافة المواد الغذائیة التي یتم تسلیمھا للأشخاص المحتاجین، للمعاییر العلیا للسلامة".

وأشار إلى أنه يعمل على تغطیة ما یعادل ثلث الاحتياج من الغذاء في الیمن، عبر سلسلة إمداد عملاقة وبالغة التعقید، تكفل إیصال المساعدات إلى كافة أنحاء البلاد. مضيفا بأنه يبذل جهودا حثیثة من أجل توفیر المساعدات شهريا لأكثر من 10 ملايين شخص تتھددھم المجاعة بفعل الصراع.

كما ناشد البرنامج السلطات المحلیة، لضمان حریة حركة الشاحنات التابعة له من أجل إیصال المساعدات الغذائیة الضروریة، للأشخاص المحتاجین الذین ھم في أمس الحاجة إلیھا.

وكانت قد اتهمت جماعة الحوثي برنامج الأغذية العالمي بتوزيع مواد غذائية فاسدة على خلفية اتهام البرنامج التابع للأمم المتحدة للجماعة باختلاس المساعدات الغذائية وعرقلة عمله في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram