The Yemen Logo

الأغذية العالمي: وقف اطلاق النار في اليمن سهل عملية التحرك الإنساني داخل البلاد

الأغذية العالمي: وقف اطلاق النار في اليمن سهل عملية التحرك الإنساني داخل البلاد

اليمن نت - 22:35 11/05/2022

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الأربعاء، إن وقف اطلاق النار الدائر في اليمن حاليا سهل عملية التحرك والوصول للداخل أكثر.

جاء ذلك في الحوار الذي أجرته وكالة الأنباء القطرية قنا مع ممثّل البرنامج في اليمن ريتشارد راغان.

وأفاد المسؤول الأممي أن البرنامج يقدم مساعدات لـ16 مليون يمني أي لأكثر من 50 بالمائة من الشعب اليمني، بمن فيهم النازحون بالداخل وعدد من اللاجئين من دول الجوار.

وأشار إلى أن وقف إطلاق النار حاليا في اليمن وفتح المطار، سهل على البرنامج عملية التحرك والوصول للداخل أكثر، مع رحلات الطيران من وإلى اليمن.

وأضاف: فضلا عن أن توفر الوقود وإزالة الحواجز تبعا لكل ذلك، ساهم في تقديم المزيد من المساعدات من خلال 150 شاحنة لنقل المواد الغذائية لكل اليمنيين بلا استثناء، منهم 5 ملايين مستفيد في الجنوب و11 مليونا في الشمال.

وثمن راغان ، اهتمام دولة قطر الكبير ودعمها المقدر للكثير من دول العالم المحتاجة، ومنها اليمن، للتغلب على صعوبات وتحديات الغذاء وأسعاره المرتفعة باطراد لا سيما في الوقت الحالي.

وقال إن الدعم والمساعدات القطرية لليمن أساسية، ولها تأثير بالغ ومهم في جعل حياة الناس أفضل، وبخاصة في ظل الحرب والصراع الدائر هناك منذ سنوات.

وأشاد في هذا السياق باتفاقية “دعم الأمن الغذائي والتغذية لخطة استجابة برنامج الأغذية العالمي في اليمن بقيمة 90 مليون دولار أمريكي” التي وقعها صندوق قطر للتنمية وبرنامج الأغذية العالمي في نوفمبر الماضي والتي قال إنها “الأكبر قيمة في هذا المجال”.

وقال إن الشراكة القائمة بين دولة قطر ممثلة في صندوق قطر للتنمية وبرنامج الأغذية العالمي مهمة وحيوية، ويعمل الطرفان على تطويرها، بما في ذلك تلك التي تجمع البرنامج مع المنظمات والجمعيات الخيرية القطرية، معربا في هذا الصدد عن بالغ الشكر لدولة قطر والشعب القطري عموما لدعمهم السخي لأشقائهم اليمنيين، ما كان له تأثير إيجابي على الوضع الغذائي في اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram