The Yemen Logo

الأزمة الأوكرانية.. بوتين يبدى استعداده للقاء بايدن وفق شروط

الأزمة الأوكرانية.. بوتين يبدى استعداده للقاء بايدن وفق شروط

اليمن نت - وكالات - 17:53 21/02/2022

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافرورف، اليوم الإثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين أبدى استعداده للقاء نظيره الأمريكي جو بايدن بشرط وجود أجندة لاجتماعهما يمكن تحقيقها.

وقال في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري فيصل المقداد إن بوتين أبدى استعداده للقاء بايدن شرط "وجود أجندة يمكن تحقيقها".

جاء ذلك بعدما أعلن الكرملين، في وقت سابق اليوم، أنه "من السابق لأوانه" الحديث عن قمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن لنزع فتيل الأزمة وخطر الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأمس، أعلن البيت الأبيض موافقة الرئيس الأمريكي جو بايدن على لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بناء على مقترح نظيريهما الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي السياق، قالت الرئاسة الفرنسية، الإثنين، إن قمة بين الرئيسين الروسي والأمريكي حول أوكرانيا "ممكنة"، لكن على بوتين أن "يتخذ قراره" لعقدها.

وتوترت العلاقات بين كييف وموسكو، على خلفية ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية في 16 مارس/ آذار 2014، ودعمها الانفصاليين الموالين لها في "دونباس".

ومؤخرا، وجهت الدول الغربية اتهامات إلى روسيا بشأن حشد قواتها قرب الحدود الأوكرانية، فيما هددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو في حال شنت هجوما على كييف.

(الأناضول)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram