“الأرصاد” يحذر من تدني درجات الحرارة وتشكل الصقيع في صنعاء وعدد من المحافظات

اليمن نت - متابعات:
المجال: منوعات التاريخ: يناير 4, 2019

حذر المركز اليمني للأرصاد الجوية، من تدني درجات الحرارة بشكل كبير وتشكل الصقيع في العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات الجبلية، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليوم الجمعة، استمرار الأجواء الباردة خلال الليل والصباح الباكر، مع احتمال تشكل الصقيع على أجزاء من المناطق الجبلية، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأكد تأثر المحافظات الجبلية” صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء”، وأجزاء من محافظات إب، لحج، أبين الضالع، وشبوة، وأجزاء من المحافظات الصحراوية والهضاب الداخلية، بكتلة هوائية باردة وجافة.

كما توقع المركز تأثر المناطق الصحراوية لمحافظات” المهرة، حضرموت، مأرب، الجوف، صعدة، وأجزاء من محافظتي شبوة والبيضاء” وأجزاء من محافظة ذمار بكتلة هوائية محملة بغبار واسع الإنتشار قادمة من شرق ووسط شبه الجزيرة العربية.

وحذر المواطنين بالمحافظات المذكورة، خاصة الأطفال وكبار والمرضى والعاملين أثناء فترتي الليل وساعات الصباح، من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى.

ونبه المزارعين في المحافظات الجبلية من آُثار موجة البرد الشديدة والصقيع حفاظا على محاصيلهم الزراعية، كما حذر المركز الوطني للأرصاد سائقي المركبات على الخطوط السريعة الصحراوية من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الغبار واسع الإنتشار.