The Yemen Logo

الأرصاد يحذر من انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية

الأرصاد يحذر من انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية

اليمن نت - 17:10 12/01/2018

حذر المركز الوطني للأرصاد، من انخفاض درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر، على العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وعمران وذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع وأبين، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأكد المركز في نشرته اليوم الجمعة، استمرار تأثير امتداد المرتفع الجوي السيبيري البارد على أجزاء واسعة من البلاد، وذلك بتدفق الكتلة الهوائية الشديدة البرودة على المناطق الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية، ما يؤدي إلى تكون الصقيع الذي يضر بالمحاصيل الزراعية.

وسجلت محافظة عمران صباح الجمعة اقل درجة حرارة بحسب محطات الرصد الجوي، حيث بلغت درجة الحرارة 4ر6 تحت الصفر، وفي محافظة ذمار 5ر5 تحت الصفر ومحافظة صنعاء 3 درجات تحت الصفر.

وحذر المركز الموطنين في المحافظات المذكورة من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى والبرودة الشديدة خاصة كبار السن والأطفال، كما نبه المزارعين إلى اتخاذ الاحتياطات من آثار موجة البرد الشديدة حفاظا على محاصيلهم الزراعية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram