الأرصاد يحذر المواطنين من استمرار تدفق السيول من معظم المرتفعات اليمنية

اليمن نت _ متابعة خاصة

حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، من استمرار تدفق السيول من المرتفعات اليمنية الغربية؛ من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة عدن جنوباُ،  وتمتد شرقا الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (مأرب، الجوف، البيضاء، الضالع، لحج، أبين، شبوة وحضرموت ).

وتوقع المركز في نشرته الخاصة بالطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة؛ أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة بوجه عام، وهطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة، إلى شديدة الغزارة، ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية، والتي ستتسبب بتدفق السيول في الشعاب والوديان على المناطق المذكورة.

وفي سقطرى؛ توقع المركز أن تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، والرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية تصل سرعتها الى أكثر من 35 عقدة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول، وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل.

وأهاب الجميع بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة، بالإضافة لضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى