The Yemen Logo

الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة على محافظات البلاد الجبلية

الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة على محافظات البلاد الجبلية

اليمن نت - 15:58 20/07/2021

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح نشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية.

وأفاد في نشرة الطقس أن الأجواء الماطرة تمتد من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً وصولاً الى الهضاب الداخلية من محافظة المهرة وحضرموت.

وقال المركز إن المناطق الساحلية هي الأخرى ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم، مع حرارة ورطوبة مرتفعة والفرصة مهيئه لهطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الساحلية خصوصاً السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة جنوبية غربية في الغالب مع نشاط لسحب الرعدية مثيرة للأتربة والرمال.

وأوضح أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً مع فرصة لتشكل خلايا رعدية متفرقة يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة، الرياح معتدلة جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مع نشاط السحب الرعدية قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى: طقس صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

وحذر السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال الجيش الوطني، إن قواته خاضت اليوم الإثنين، مواجهات عنيفة ضد المليشيا الانقلابية شرق مدينة تعز، وذلك بعد أسابيع من الهدوء الحذر. . .

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram