The Yemen Logo

الأرصاد: موجة رياح نشطة مثيرة للغبار تضرب مناطق البلاد الصحراوية

الأرصاد: موجة رياح نشطة مثيرة للغبار تضرب مناطق البلاد الصحراوية

اليمن نت - 18:37 01/08/2021

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تأثر مناطق البلاد الصحراوية خلال الساعات القادمة بموجة رياح مثيرة للأتربة.

وقال إن محافظات (حضرموت، المهرة، الجوف، مارب وشبوة ) ستشهد طقس صحو الى غائم جزئيا ومغبر، والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى أن المرتفعات الجبلية ستشهد طقس غائم جزئياً يتحول تدريجيا إلى غائم  كليا في فترة ما بعد الظهر والفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء، فيما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وفي المناطق الساحلية قال المركز إنها ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة أثناء النهار، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى أوضح المركز أنها ستشهد طقس  غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل اقصى سرعة لها إلى أكثر من 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر و إرتفاع الموج.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

ودعت السائقين في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع تأثرها بالغبار الواسع الانتشار بأخذ الاحتياطات اللازمة من الغبار.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram