الأرصاد: موجة الغبار في مناطق البلاد الصحراوية والجبلية تتلاشى خلال الساعات القادمة

اليمن  نت-غرفة الأخبار

قال المركز الوطني لخدمات الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إن كتلة الغبار التي ضربت محافظات البلاد الصحراوية والجبلية بدأت تتلاشى بشكل تدريجي.

وأفاد المركز في  نشرة الطقس المتوقعة للساعات القادمة أن المرتفعات الجبلية ستشهد حالة من الطقس البارد وشديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

وأضاف أن مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف وجنوب غرب مأرب) ستشهد أجواء باردة نسبيا بالإضافة إلى تواجد خفيف للعوالق الترابية وسماء خالية من السحب بوجه عام وتتشكل خلايا متفرقة من السحب على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار المركز إلى أن المناطق  الساحلية ستشهد:- طقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة على الساحل الجنوبي، والرياح جنوبية شرقية على الساحل الغربي وشرقية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة السرعة بينما تكون شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها 27 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وبين أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستشهد سماء خالية من  السحب وتواجد عوالق ترابية خفيفة على أجزاء منها، وطقس بارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر، الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال أثناء النهار.

ولفت إلى أن حالة الطقس  في أرخبيل سقطرى  خلال  الساعات  القادمة ستكون غائمة جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة قد تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية الباردة خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الأجواء الباردة وكذلك الأخوة المزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية من آثار موجة البرد الشديدة نسبياً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى