The Yemen Logo

الأرصاد: كتلة غبار واسعة الانتشار تتأثر بها ست محافظات خلال الساعات القادمة

الأرصاد: كتلة غبار واسعة الانتشار تتأثر بها ست محافظات خلال الساعات القادمة

اليمن نت - 15:05 21/01/2021

اليمن نت-غرفة الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، تأثر ست محافظات شمال ووسط البلاد بكتلة من الغبار الواسع الانتشار خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال في نشرته الجوية إن حالة الطقس خلال الساعات القادمة ستكون أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع )، وباردة نسبيا على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت).

وأشار إلى المناطق الساحلية ستكون حالة الطقس فيها صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة على السواحل الشرقية والجنوبية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 20 عقدة خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل  الغربية ومدخل باب المندب؛ مثيرة للأتربة والرمال.

وقال المركز إن الأجواء على المناطق الصحراوية ستكون أجواءها جافة ومغبرة وباردة  نسبياً والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتصل سرعتها إلى أكثر من 20 عقدة.

وفي أرخبيل سقطرى أكد المركز أن الطقس غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة تترواح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الأجواء الباردة.

ونبه المركز القاطنين في المحافظات المتوقع تأثرها بموجة الغبار الواسع الانتشار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

كما يهيب بالإخوة مرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على الصحة العامة، وكذا الاخوة المتعاملين مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة بضرورة عمل ما من شأنه حماية اجهزتهم من أثار هذه الاتربة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram