The Yemen Logo

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات

اليمن نت - 17:29 06/08/2022

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية.

وقالت في بيان لها" إن المرتفعات الجبلية: - أجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظات لحج وتعز جنوبا وتكون اكثر غزارة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، ابين، مارب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة).

وأضاف أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على معظم سواحل البلاد تصل الى حد الغزارة على السواحل الغربية وسهل تهامة، والرياح معتدلة الى نشطة السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي المناطق الصحراوية توقع المركز أجواء غائمة جزئيا الى غائمة والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على اجزاء متفرقة منها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا تعمل على اثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى أكد أن حالة الطقس غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى شديدة تصل اقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وحذر من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram