The Yemen Logo

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية على المحافظات الجبلية الغربية

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية على المحافظات الجبلية الغربية

اليمن نت - 16:42 23/06/2022

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول امطار رعدية بعضها غزيرة في فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية .

وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجبلية ستظل الاجواء فيها صحوة الى غائمة جزئيا بوجه عام ، وملبدة بالغيوم مع فرصة لهطول امطار رعدية بعضها غزيرة في فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوبا حتى صعده شمالا وخاصة على ( لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجه) ومناطق من غرب ذمار وصنعاء وعمران وصعدة، وتمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية في (ابين وجنوب كلا من البيضاء وحضرموت وشبوه ).

وأفاد: في المناطق الساحلية يبقى الطقس صحو الى غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وكذلك اجزاء من الساحل الغربي والمناطق المقابلة لها، حار رطب نهارا ودرجات الحرارة العظمى ما بين (34-38) درجة مئوية.

وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد اجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار  خفيفة متفرقة على اجزاء من صحاري حضرموت وشبوه والجوف ، حارة الى شديدة الحرارة  نهارا على صحاري ( المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف وصعدة) و درجات الحرارة العظمى ما بين (38-44 ) درجة مئوية.

ووفقا للمركز: أرخبيل سقطرى  سيشهد طقس غائم جزئيا حار ورطب نهارا ، والرياح شديدة السرعة تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها اخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاري وممرات السيول اثناء وبعد هطول الامطار، وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية و سقطرى والمناطق الساحلية كافة من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس تجنبا لضرباتها والإجهاد نهارا.

وحذر المواطنين في أرخبيل سقطرى وخاصة مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بكافة أنواعها باتخاذ الاحترازات اللازمة من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram