The Yemen Logo

"الأرصاد اليمني" يتوقع استمرار هطول الأمطار على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية والغربية

"الأرصاد اليمني" يتوقع استمرار هطول الأمطار على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية والغربية

غرفة الأخبار - 13:50 06/09/2021

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأثنين، استمرار الأجواء الغير مستقرة مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية والغربية يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأفاد المركز في نشرته اليومية أن "أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ) وتشمل أجزاء من سلسة المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة ، ذمار، المحويت وحجة ).

وأضاف إن "أمطار متوسطة الى غزيرة أحيانا على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها فيما تكون متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية". مع استمرار هبوب الرياح الموسمية الجنوبية والجنوبية الغربية على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية.

وحذر المركز الوطني المواطنيين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان كما نصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذا الاحتماء من العواصف الرعدية في أماكن أمنة حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب. ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram