The Yemen Logo

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الأجواء الباردة على عدة محافظات 

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الأجواء الباردة على عدة محافظات 

اليمن نت - 17:50 24/01/2023

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الباردة على عدة محافظات. 

وقال في نشرة الطقس الجوية للساعات القادمة إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (ذمار، صنعاء، عمران، صعدة، البيضاء والضالع) وتكون أكثر برودة على المناطق المرتفعة منها، وباردة نسبيا على مرتفعات محافظات (لحج، تعز، إب، أبين، شبوة، وحضرموت وغرب محافظتي مأرب والجوف)، مع احتمال تشكل الضباب على أجزاء من المرتفعات الغربية. 

كما توقع تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية اثناء الظهيرة والمساء. 

وأفاد أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة الى غائمة جزئيا بوجه عام، مع ‘احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح نشطة إلى شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها الى أكثر من 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج. 

وبين أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط أحيانا أثناء النهار. 

وأكد أن أرخبيل سقطرى ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة. 

ونبه المواطنين والمزارعين في المناطق الباردة وكذلك المسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، والسائقين بأخذ الحيطة والحذر من تدني الرؤية الأفقية على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية بسبب الضباب. 

وحذر مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram