The Yemen Logo

الأرصاد اليمنية يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات

الأرصاد اليمنية يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات

غرفة الأخبار - 13:11 18/08/2022

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، استمرار حالة عدم الاسقرار وهطول الأمطار على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته أنه يتوقع "هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد احياناً على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، الضالع، إب،البيضاء، تعز، لحج والمناطق الشمالية لمحافظة أبين والمناظق الغربية لمحافظة شبوة) وتكون أكثر غزارة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية وسهل تهامة".

وتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات ( مارب، الجوف، حضرموت والمهرة ) كما تشمل الأمطار السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب الكثيفة أو الضباب.

كما حذر من الانهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، منوهاً مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وأهاب المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقة كلً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram