الأرصاد الجوية يدعو سكان “المهرة” لأخذ الحيطة والحذر مع اقتراب الإعصار من المحافظة

اليمن نت -
المجال: أخبار التاريخ: مايو 25, 2018

قال مركز الأرصاد ان “إعصار ماكونو لا يزال من الدرجة الأولى مع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة والمصحوبة بالرياح شديدة السرعة وارتفاع موج البحر بين 8 إلى 12 متر في مديرية حوف”.

وأوضح الأرصاد ان الإعصار المداري مستمر في التحرك بين ظفار والمهرة ويبعد عن سواحل مديرية حوف حوالي 120 كيلو متر .

واهاب المركز بجميع المواطنين اخذ الحيطة والحذر والانتقال من المناطق المنخفضة والتي تقع في الأودية ومصبات السيول ، وعدم السفر إلى مناطق البعيدة وعدم ارتياد البحر والبقاء في المنازل أثناء العواصف الرعدية والتقيد بالإرشادات والمحاذير الصادرة عن الجهات المختصة.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت الخميس الماضي، أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة، نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار “مكونو”، الذي يضرب الجزيرة منذ الأربعاء.

وتسبب الإعصار في غرق 7 سفن إضافة إلى نزوح 507 أسر من منازلها في مديريتي حديبو، وقلنسية، بحسب مصدر في غرفة الطوارئ بمحافظة سقطري، تحدث لمراسل الأناضول.

وفي وقت سابق، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، من “تأثيرات خطيرة” لإعصار “مكونو” المداري، على محافظات: أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.

ويعاني اليمن من تردي مستوى الخدمات في كافة القطاعات، جراء الحرب المستمرة في البلاد منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهو ما قد يزيد من تداعيات الإعصار. –