The Yemen Logo

الأردن هددت بالعدول عن قرار مقاطعة قطر ما لم تعوضها السعودية

الأردن هددت بالعدول عن قرار مقاطعة قطر ما لم تعوضها السعودية

اليمن نت - 15:29 24/06/2017

هددت المملكة الهاشمية الأردنية, السعودية بالعدول عن قرار مقاطعة “قطر” وتخفيض التمثيل الدبلوماسي, الذي اتخذته مؤخراً عقب قرار “الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة” بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدولة الخليجية “الغنية” بحجة دعمها الإرهاب.

وقال حساب “العهد الجديد” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأردن تطالب السعودية بتعويضها عن الخسائر التي لحقت بها جراء وقف تصديرها المواد إلى قطر وتلمح بالعدول عن المقاطعة في حالة رفض مطلبها “.

وأثار قرار تخفيض التمثيل الدبلوماسي الذي اتخذته المملكة الهاشمية جدلاً واسعاً في الشارع الأردني, اعقبه رفض الدوحة استلام الصادرات الاردنية من الخضروات والفواكه الامر الذي أثر بشكل جلي على الاقتصاد الأردني.

ولاقت التغريدة ردود فعل كثيرة كان أبرزها رد المغرد عراقي حر الذي هاجم الاردن على قرار المقاطعة وتخفيض التمثيل الدبلوماسي قائلاً ” الأردن بلد يعيش على الصدقات عندما وافق على المقاطعة توقع أن يجني بعض الملايين من السعودية شكل ملك الأردن ما فهم أن ترامب حلب البقرة كلها “.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram