The Yemen Logo

"الأردن": لم نتسلم طلبا بتشغيل رحلات جوية من وإلى صنعاء وفق بنود الهدنة

"الأردن": لم نتسلم طلبا بتشغيل رحلات جوية من وإلى صنعاء وفق بنود الهدنة

اليمن نت - 01:35 03/04/2022

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو، السبت، إن بلاده لم تتسلم طلبا لتشغيل رحلات جوية من وإلى صنعاء "حتى الآن" وهو أحد بنود الهدنة في اليمن التي دخلت حيز التنفيذ، وتسمح لمطار العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين باستقبال وتسيير رحلات مؤقتة.

ودخلت هدنة في اليمن حيز التنفيذ السبت، أعلنها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، وتستمر لشهرين تتضمن وقفا للعمليات العسكرية بين التحالف الذي تقوده السعودية الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والحوثيين.

وينص أحد بنود الهدنة، على "تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعياً إلى صنعاء ومنها خلال شهري الهدنة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية".

ونقلت قناة المملكة الأردنية عن مستو قوله: "بالنسبة للموافقة للطائرات القادمة من اليمن إلى الأردن فهذا ممكن عند تقديم الطلب بذلك من شركة الطيران التي ترغب بذلك، بشرط أن تكون الشركة مستوفية لمتطلبات الأمن والسلامة".

وأضاف: أما بالنسبة للشركات الأردنية التي ترغب بتشغيل رحلات إلى أي مطار في العالم ومنها مطار صنعاء، يستوجب ذلك، "التأكد من أن المطار مستوفٍ لشروط السلامة والأمن للتشغيل حسب المتطلبات الوطنية والدولية الخاصة بذلك، وعليه يتم عمل تقييم مخاطر قبل إصدار الموافقات من هيئة تنظيم الطيران المدني".

وأضاف: "لم نتسلم طلب تصريح للتشغيل حتى تاريخه".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram